عالم السيارات

أخطاء لا يجب عليك تجنبها عند شراء سيارة مستعملة … ستندم عليها لاحقاً

نقدم لكم من خلال موقعنا أنا عربي كل ما هو جديد في عالم السيارات وأهم الموضوعات المتعلقة بصيانة واصلاح السيارات

كما نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

يمكن أن يكون شراء سيارة مستعملة استثمارًا ذكيًا إذا كنت بحاجة إلى سيارة بديلة تمنحك راحة البال أثناء القيادة ، ولكن فقط إذا كنت تعرف بالضبط ما الذي تبحث عنه. من الأفضل أن تعرف ما هي السيارة التي ترغب في شرائها وما الذي يعجبك في الطرازات المختلفة قبل أن تبدأ في البحث عن واحدة.

تعتبر عملية شراء السيارة المستعملة تجربة معقدة لشخص لم يسبق له أن أجرى عملية شراء من قبل. عندما تكون صغيرا ولا تعرف أشياء كثيرة كما كان حالتي فإنك ستتخذ العديد من القرارات السيئة عند شراء سيارة خاصة إذا كانت توربو مستعملة.

دعونا لا ننسى أن السيارة القديمة استخدمت العديد من أجزائها الميكانيكية ، بالإضافة إلى الاستخدام المكثف للمقصورة وتدهور الهيكل الخارجي عما كانت عليه بعد الإنتاج مباشرة. بينما تقدم السيارة المستعملة أسعارًا أفضل من السيارات الحديثة ، فإنها ستجذب أيضًا مشكلات التآكل والتلف العادية. من المهم بالنسبة لنا تحذيرك من ارتكاب أكثر الأخطاء شيوعًا ، والتي قد يكون بعضها مكلفًا للغاية في المستقبل.

4- شراء سيارة في الظلام

عندما تبحث عن سيارة مستعملة للبيع ، لن تكون مشرقة وجميلة على أرضية صالة العرض مع إضاءة فلورية مثالية. هناك فرصة جيدة أن يكون المرآب الذي عُرضت فيه السيارة به أضواء خافتة أو أن السيارة متوقفة في الشارع طوال الليل ، أو ربما يتم عرضها في جميع أنحاء البلاد من خلال موقع المزاد.

لقد اشتريت سيارات في هذه الظروف الثلاثة. تطلبت جميع السيارات التي اشتريتها إصلاحات قبل بيعها ، لكن الظلام منعني من فحصها بدقة كافية لمعرفة مقدار العمل الذي تحتاجه ، لذلك استغرق الأمر مزيدًا من الوقت والجهد لإعادتها إلى الطريق.

الظلام يخفي الحقائق ويبدد الشكوك ، لذا ألق نظرة على السيارات المستعملة التي ترغب في شرائها خلال النهار.

3- تجاهل الفحص الميكانيكي

إن مطالبة ميكانيكي موثوق به للتحقق من سيارة مستعملة توشك على شرائها سيكلفك حتماً بعض الأموال الإضافية ، ولكن لا تقلق بشأن ذلك. الأموال التي سيأخذها الميكانيكي يمكن أن توفر لك لاحقًا ، أو آلاف الدولارات ، إذا تبين أن السيارة بها مشكلة.

فقط لأن البائع ليس على علم بأي مشاكل ميكانيكية لا يعني أنها غير موجودة. في بعض الحالات ، يخفي البائع المشاكل ويتجاهلها لبيع السيارة بشكل أسرع. يتعين على الميكانيكي هنا اكتشاف الأعطال الصغيرة وغير المكلفة ، والأهم من ذلك ، البحث عن المشكلات الرئيسية التي تؤكد ما إذا كانت السيارة تستحق الشراء أم لا.

على سبيل المثال ، لا تعد ألواح الأرضية والدهانات المبللة علامة جيدة ، وهي بالتأكيد تخفي كميات من الصدأ ، والتي قد تكون أكثر مما تعتقد أو يمكن رؤيته (الصدأ المرئي يمثل حوالي 10 بالمائة من الصدأ الموجود بالفعل والمخفي). يمكن التغاضي عن حالة واحدة فقط ، وهي إذا وجدت صفقة لن تمر دون أن يلاحظها أحد ، أو إذا كانت السيارة نادرة جدًا لدرجة أنه حتى لو تطلبت الكثير من العمل ، فإن العثور على واحدة أخرى في السوق يمكن أن يكون مهمة شاقة.

ولكن إذا كان البائع غير راغب في السماح للميكانيكي بفحص السيارة ، فهذه علامة حمراء مهمة تؤكد وجود مشكلات يريدون إخفاءها.

كيف تتجنب الظلم السعري عند شراء سيارة؟ الجواب في الصفحة التالية >>

نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

اقرأ المزيد عن  تفتتح تاير بلاس مركز التسوق الثامن والعشرين في الإمارات العربية المتحدة

Add Comment

Click here to post a comment