عالم السيارات

تجنب العادات السيئة التي تضر بالسيارة الأوتوماتيكية

نقدم لكم من خلال موقعنا أنا عربي كل ما هو جديد في عالم السيارات وأهم الموضوعات المتعلقة بصيانة واصلاح السيارات

كما نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

يتطلع معظم السائقين الجدد إلى قيادة السيارة الأوتوماتيكية نظرًا لسهولة استخدامها من ناحية لأنها توفر الراحة المطلوبة في الرحلات الطويلة أو أثناء الاختناقات المرورية داخل المدن. يبدو أن السائق يتعلم قواعد ومبادئ القيادة الصحيحة على الطرق من أجل الحصول على رخصة القيادة ، لكنه لا يقرأ أبدًا الأدلة المرتبطة بالسيارة وفي معظم الحالات لا نعرف حتى كيف يعمل النظام الآلي وكيف . يجب صيانته وصيانته.

لذلك قمت ببحث شامل في بعض المواقع الأجنبية ووعدتك في هذا المقال ببعض النصائح العملية اليومية التي ستسمح لك بالحفاظ على النظام في السيارة الأوتوماتيكية من ناحية والحصول على أقصى قدر من الفعالية من ناحية أخرى.

6- لا تنتقل إلى P قبل التوقف التام!

لتجنب المشاكل ، يجب نقل ناقل الحركة إلى الوضع P بسلاسة وهدوء فقط عندما تتوقف السيارة تمامًا. يمكن أن يتلف دبوس القفل إذا كان ذراع النقل في حالة حركة ، والجهاز هو الذي يقفل ناقل الحركة الأوتوماتيكي من التحرك للأمام أو للخلف.

5- لا تستخدم P في إشارات المرور

الابتعاد عن فكرة التحويل المستمر لناقل الحركة إلى “P” خاصة عند إشارات المرور. من الأفضل أيضًا عدم وضع الترس في الحرف P عند تقاطع إشارات المرور لأسباب تتعلق بالسلامة العامة. إذا تحول الضوء إلى اللون الأخضر ، فمن الأسهل الانتقال من N (محايد) إلى D (للتحرك) بسلاسة وسلاسة بدلاً من الاضطرار إلى المرور من خلال R (عكس) و N قبل الوصول إلى D ، وبالتالي تجنب الأخطاء غير المقصودة مثل المضي قدمًا. R أو N ، ها هي الفوضى.

4- انتبه لأخطار الوقوف

عند محاولة إيقاف سيارة أوتوماتيكية ، يميل السائق إلى تغيير التروس بسرعة وبشكل متتابع من D إلى R أو العكس بينما لا تزال السيارة تتحرك. توقف عن هذه العادة حالا! يجب ألا تغير التروس أبدًا قبل أن تتوقف السيارة تمامًا ، حيث ستقضي وقتًا في ناقل الحركة. إذا كنت تريد التبديل من D إلى R أو العكس ، فعليك الانتظار حتى تتوقف السيارة عن الحركة تمامًا.

3- لا تفقد السيطرة على سيارتك

يقولون إن وضع ناقل الحركة في N في وضع الخمول يساهم في الاقتصاد في استهلاك الوقود ، وعلى الرغم من أن ذلك قد يكون صحيحًا ، فمن الأفضل عدم التعود عليه. السبب الرئيسي لتجنب ذلك هو فقدان السيطرة الكاملة على السيارة في N ، بينما يمكنك التحكم بشكل أفضل في D. وتجدر الإشارة إلى أن المحركات الأوتوماتيكية الحديثة لا تستهلك الكثير من المعتاد ، ولكنها أكثر كفاءة في استهلاك الوقود حتى لو تحافظ على التروس في D عندما تكون السيارة متوقفة.

2- فرملة اليد … لا تفرط في ذلك

يجب استخدام المكابح العادية لإيقاف السيارة بشكل كامل قبل رفع فرملة الانتظار لأعلى مستوى ممكن لتثبيتها ، بشرط عدم المبالغة فيها لضمان العودة بسهولة إلى وضعها الطبيعي. من الواضح هنا التحذير من خطر الانجراف والانجراف في أماكن غير مخصصة لذلك.

1- بعض المعلومات الإضافية المهمة جدًا في السيارة الأوتوماتيكية

يجب ألا ينخفض ​​زيت ناقل الحركة عن مستواه الطبيعي ومن المهم تغييره كل 150000 كم.

يمكن أن يتسبب نقل علبة التروس من N والعودة إلى D أثناء تحرك السيارة بسرعة تزيد عن 20 كم / ساعة في حدوث مشكلة حقيقية بمرور الوقت.

عندما تكون السيارة في الوضع N ، لا تضغط على دواسة الوقود أولاً ثم قم بتحويل ناقل الحركة إلى D لبدء تشغيل السيارة بسرعة. هذا أمر خطير للغاية بالنسبة لجميع تفاصيل علبة التروس.

لمزيد من الموضوعات والأخبار ، تابعنا موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك عالم الصيارات

و في تويتر تضمين التغريدة وانستغرام تضمين التغريدة

نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

اقرأ المزيد عن  ما هي الصيانة الدورية وكيف تطيل عمر سيارتك؟

Add Comment

Click here to post a comment