عالم السيارات

كيف يؤثر اختيارك لمصدر الخدمة على قيمة السيارة؟

نقدم لكم من خلال موقعنا أنا عربي كل ما هو جديد في عالم السيارات وأهم الموضوعات المتعلقة بصيانة واصلاح السيارات

كما نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

عندما يحين وقت تولي خدمة الصيانة الدورية للسيارة ، يختار السائق الانتقال إلى أحد الخيارين التاليين: إما باستخدام الوكيل التجاري للسيارة أو بالذهاب إلى ميكانيكي متخصص ومستقل. ولكن من الذي تثق به لإصلاح سيارتك ، وكيف يؤثر اختيارك لمصدر الخدمة على قيمة السيارة؟

أكبر المدخرات التي يمكن تحقيقها هي عندما تكون السيارة تحت الضمان ، يضع الوكلاء أعلى الأسعار على ما يبدو أن المترجمين المستقلين أرخص بكثير في المقابل. ولكن مع تقدم عمر السيارة ، يصبح التاجر أرخص ، لذا فإن الاستعانة بمتخصص مستقل قد لا يوفر لك الكثير من المال.

يفترض العديد من المالكين أن الحفاظ على الضمان على سيارتهم الجديدة يتطلب مراجعة في الوكالة. تجدر الإشارة إلى أن العديد من المشترين يتخلون على الفور عن الوكيل الرسمي لحظة انتهاء الضمان. على الرغم من كل هذا ، هناك شيء واحد مؤكد: سيارتك تستحق دائمًا الاهتمام ويجب صيانتها في الوقت المناسب للحفاظ على قيمة السيارة في أفضل حالاتها.

الحفاظ على قيمة السيارة القديمة

يلعب المستقلون دورًا كبيرًا في عالم صيانة السيارات لأنهم غالبًا ما يقوضون الوكلاء الرسميين. بالإضافة إلى تأمين أسعار خدمة أفضل ، لديهم أيضًا خبرة واسعة في السيارات القديمة ، وغالبًا ما يركز الوكلاء الرسميون فقط على الطرز الحالية. أيضًا ، يصبح المصنعون عدوانيين للغاية مع حزم الخدمة الخاصة بهم ، ولا يمكن افتراض أن صاحب الامتياز أغلى ثمناً ، خاصةً عندما تصل السيارة إلى عيد ميلادها الثالث أو الرابع.

من المؤكد أنه من الصعب للغاية شراء سيارة طراز جديدة تأتي مع خدمة مجانية أو باقات غير مكلفة يمكن أن توفر على المالك مئات الدولارات على مدى السنوات الثلاث أو الخمس الأولى ، ما لم يكن ذلك ضروريًا للغاية للحفاظ على متجر الوكيل وتشغيله.

إذا كنت قد دفعت أكثر مقابل خدمة الوكيل لصيانة سيارتك ، فسيكون من السهل افتراض أن سيارتك ستكون أكثر قيمة عندما تقرر عرضها للبيع. ويرجع ذلك إلى الموروثات الاجتماعية التي تشجع فكرة دفع مبلغ أقل مقابل سيارة لم يتم إصلاحها من قبل الوكيل ، على الرغم من أن الفارق في بعض الأحيان يكون أقل وضوحًا ويتم فقده مع تقدم عمر السيارة.

لكن إذا أردنا التحدث بطريقة منطقية وعملية ، فإن توفير سيارة تم إصلاحها وفقًا لجدول الشركة المصنعة لا يعني أن هناك أي اختلاف في قيمتها اعتمادًا على مصدر الخدمة! خاصة إذا تم استخدام قطع غيار أصلية في كل تغيير. ومع ذلك ، فمن المرغوب اجتماعيًا أن يكون للسيارة تاريخ موثق لخدمة الوكيل ، خاصة إذا كانت السيارة من فئة السيارات الفاخرة.

نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

اقرأ المزيد عن  أخطاء لا يجب عليك تجنبها عند شراء سيارة مستعملة ... ستندم عليها لاحقاً

Add Comment

Click here to post a comment