عالم السيارات

خمس نصائح ذهبية يجب قراءتها قبل غسل سيارتك

نقدم لكم من خلال موقعنا أنا عربي كل ما هو جديد في عالم السيارات وأهم الموضوعات المتعلقة بصيانة واصلاح السيارات

كما نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

إن غسل السيارة ليس معقدًا للغاية ، ولكن هناك بالتأكيد بعض الممارسات التي يمكن للسائق القيام بها بشكل أفضل من غيرها ويجب وضعها في الاعتبار. يمكن لبعض طرق تنظيف السيارات التقليدية ، وربما ما تعلمته من والدك ، أن تلحق الضرر بسيارتك من الخارج.

لتجنب التلف والأخطاء التي تلحق الضرر بالسيارة ، يجب عليك قراءة النصائح الخمس الذهبية ، وإليك تفاصيل لم تكن تعرفها عن كيفية غسل سيارتك دون إتلافها:

5- لا تنتظر طويلا قبل غسل السيارة.

الحشرات وفضلات الطيور والأمطار الحمضية والملوثات يمكن أن تلحق الضرر بالطلاء الخارجي لسيارتك ، وفي بعض الأحيان يمكن لهذه الأوساخ أن تزيل الطلاء تمامًا. على كل حال وفي الظروف العادية ليس من الضروري غسل سيارتك كل أسبوع ، مرة واحدة في الشهر تكفي لحماية طلاء سيارتك من الشوائب. الاستثناء الوحيد هو المناطق التي يوجد بها مطر حمضي. اشطف سيارتك دائمًا حتى لا يترك المطر الحمضي علامات دائمة على الطلاء.

4- لا تغسل السيارة وهي ساخنة

قد تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى صعوبة تنظيف السيارة وإتلاف الطلاء في النهاية. أوقف سيارتك في الظل أو انتظر حتى تنخفض درجة الحرارة خلال النهار قبل متابعة الغسيل.

3- استثمر في المواد المناسبة

منتج تنظيف مُصمم خصيصًا للسيارات ، وإسفنجة كبيرة ، وخرطوم مياه ضرورية لغسيل السيارات. تعتبر منظفات السيارات ضرورية ، فهي معتدلة بدرجة كافية على الطلاء الخارجي ، كما أن قفاز أو إسفنجة غسيل مخصصة مهمة للمساعدة في منع الخدوش. لكن الأهم من ذلك أنك ستحتاج إلى الماء. عندما يتعلق الأمر باستخدام الخرطوم ، فإنه لا يزال أفضل من ناحيتين: أولاً ، لا يزال أفضل بديل لدلو الغسيل ، مما قد يؤدي إلى حدوث خدوش على الطلاء. بالنسبة للسبب الثاني ، تساعد المياه الجارية على إزالة الأوساخ من السيارة بشكل أفضل.

2- اغسل السيارة في أقسام

يعمل على تنظيف أقسام السيارة واحدة تلو الأخرى: غسيل وشطف وتجفيف. لكن لا تحرك الإسفنجة في حركة دائرية. يمكن للحركة الدائرية أن تحدد الطلاء. بدلًا من ذلك ، حركي الإسفنجة في خطوط مستقيمة.

1- شمع سيارتك مرتين في السنة

على الرغم من أن بعض الناس يعتقدون أن إزالة الشعر بالشمع للسيارة يمكن أن يتلف طلاءها ، فإن هذا ليس هو الحال. تشميع السيارة يحافظ على الطلاء ، وقد أثبتت هذه الطريقة فعاليتها في الحفاظ على الهيكل والحفاظ على الشكل الجيد ، خاصة إذا أراد السائق بيع السيارة أو المتاجرة بها يومًا ما. أفضل الأوقات لتشميع سيارتك هي في الخريف ، قبل أول شتاء وأول تساقط للثلوج ، وفي الربيع قبل الحرارة ودرجات الحرارة المرتفعة.

نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

اقرأ المزيد عن  الأحزمة .. رخيصة الثمن وانقطاعها سيكلفك ثمن المحرك

Add Comment

Click here to post a comment