عالم السيارات

كيف يحقق محرك صغير كفاءة عالية؟

نقدم لكم من خلال موقعنا أنا عربي كل ما هو جديد في عالم السيارات وأهم الموضوعات المتعلقة بصيانة واصلاح السيارات

كما نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

يتزايد القلق كل يوم من تزايد مستويات التلوث التي يشهدها العالم ، خاصة فيما يتعلق بنظافة الهواء وتدهور جودته. لذلك ، نشأت دعاوى قضائية قانونية ودولية مهمة لتحسين كفاءة الوقود التي يتطلبها محرك السيارات أو أي آلة أخرى تولد غازات سامة.

تعكس كفاءة الوقود بشكل عام كفاءة الطاقة لمركبة معينة ، وتُعطى كنسبة من المسافة المقطوعة لكل وحدة من الوقود المستهلكة. هذا يعتمد على كفاءة المحرك وتصميم علبة التروس والعجلات. يتم التعبير عن الاقتصاد في استهلاك الوقود بالأميال للغالون الواحد في الولايات المتحدة أو اللترات لكل 100 كيلومتر في البلدان التي تستخدم النظام المتري.

تعتمد كفاءة الوقود على عناصر مختلفة للمركبة ، من بينها: متغيرات المحرك ، ومقاومة السوائل ، والوزن ، ومقاومة التدحرج. هناك العديد من الطرق التي استخدمها المهندسون للتخلص من عيوب محرك الاحتراق الداخلي الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي والذي يعمل بالوقود أو الديزل.

المحرك صغير والكفاءة عالية!

أظهرت أحدث الأنظمة التكنولوجية أن فكرة تقليص حجم المحرك هي أفضل طريقة لتحقيق الكفاءة في استهلاك الوقود على مستوى محركات الاحتراق الداخلي. ولكن كيف يمكننا تقليص حجم المحرك لتحقيق ذلك دون المساومة على الأداء؟ الجواب بسيط للغاية: عن طريق شاحن توربيني.

تستخدم تقنية الشاحن التربيني قوة غازات العادم الخارجة من المحرك ، والتي تُهدر كانبعاثات عادم ، لقيادة ضاغط الهواء الذي يدفع المزيد من الهواء إلى المحرك أكثر من المعتاد. كلما زادت كثافة الهواء في المحرك ، زادت كفاءة عملية الاحتراق ، والتي بدورها تولد المزيد من الطاقة.

يعمل المحرك التوربيني بشكل أساسي مثل محركين مختلفين حسب ظروف القيادة. يولد النظام قوة دفع منخفضة في حالات الحمل الخفيف لتحسين كفاءة المحرك الصغيرة. ومع ذلك ، فإن توليد المزيد من الطاقة لا يتطلب سوى الضغط على دواسة الوقود ، حيث يولد الشاحن التوربيني مزيدًا من الطاقة في ظل الأحمال الثقيلة ، مما يوفر أداءً أعلى للمحرك عند الطلب.

وتجدر الإشارة إلى أن المحركات عالية الكفاءة والقوية المزودة بشاحن توربيني والمتوفرة في سيارة اكوينوكس 2018 الجديدة تعتبر الأكثر تقدمًا في هذه التقنية.

ولتحسين كفاءة الوقود أيضًا ، لجأت العديد من شركات السيارات إلى تقنية المحركات الهجينة ، والتي تستخدم نوعين أو أكثر من مصادر الطاقة لتشغيل السيارة. في كثير من الحالات ، يتم دمج محرك الاحتراق الداخلي مع المحركات الكهربائية. قبل ذلك ، بدأت شركات أخرى في إنتاج سيارات كهربائية 100٪ تعمل ببطاريات ممتازة وبدون تلويث للانبعاثات البيئية ، مثل نيسان ليف.

نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

اقرأ المزيد عن  لماذا تعمل إشارة ABS في السيارة؟

Add Comment

Click here to post a comment