عالم السيارات

تفاصيل عمل النظام الكهربائي في السيارة

نقدم لكم من خلال موقعنا أنا عربي كل ما هو جديد في عالم السيارات وأهم الموضوعات المتعلقة بصيانة واصلاح السيارات

كما نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

يعتمد النظام الكهربائي للسيارات العادية على الكهرباء التي يتم توليدها من خلال عمل مولد خاص ، والذي يدور عبر حزام متصل بالمحرك الرئيسي ، لتوفير التيار الكهربائي الذي تحتاجه مكونات السيارة لتعمل بشكل صحيح. من الواضح أن سعة هذا المولد ستنخفض إذا أصبح الحزام مرتخيًا بمرور الوقت.

يتم تخزين الطاقة الكهربائية في البطارية. إذا كانت الشحنة غير كافية ، يشير المؤشر الموجود على لوحة القيادة إلى ذلك. كل مكون يستهلك تيارًا كهربائيًا مزودًا بفتيل حماية أو ما يُعرف عمومًا باسم “الصمامات” لمنع نشوب حريق أو إتلاف النظام الكهربائي.

أما إذا كان هناك عيب في ذلك الجزء يستهلك الكهرباء ، أو إذا توقفت بعض الوحدات الكهربائية عن العمل بشكل كامل ، فيجب فحص المصهر ، والذي قد يكون معطلاً ، وطبعاً يجب فحص جميع مكونات البطارية ، خاصة قبل الصيف. الموسم. .

البطارية هي أساس النظام الكهربائي.

بطاريات السيارات الحديثة مغطاة من الخارج بالبلاستيك ، بينما من الداخل تنقسم إلى خلايا ومملوءة بسائل يوصل الكهرباء من حامض الكبريتيك ويسمى المحلول. يتفاعل هذا المحلول مع الألواح (الصفائح المعدنية المحتوية على الرصاص) لإعطاء تيار كهربائي بجهد 12 فولت.

يمر التيار من القطب الموجب للبطارية عبر الدوائر الكهربائية للسيارة إلى القطب السالب للبطارية. الأهم من ذلك ، أن معظم البطاريات الحديثة هي من النوع الذي لا يحتاج إلى صيانة. يحتوي على مؤشر حالة شحن البطارية على السطح العلوي ، أو ما يعرف باسم “العين الخضراء”.

لكن بدلاً من ذلك ، لا تزال البطاريات ذات الأغطية التي تغطي الخلايا مستخدمة ، وفي هذا النوع يجب ملء الخلايا بالمحلول بشكل دوري. من المهم ملاحظة أن احتراق حمض البطارية يجب ألا يتلامس مع الجلد والملابس لأنه يمثل خطورة بالغة.

تجعل البطارية ضعيفة الشحن أو المصنعة من الصعب بدء تشغيل المحرك ، خاصة أثناء الطقس البارد ، حيث يمكن أن يؤدي التجميد إلى إتلاف البطارية بسهولة. إذا كانت البطارية سيئة ، يجب على وحدة التحكم استبدالها لحل المشكلة.

البطارية المساعدة

في حالة نفاد البطارية والانقطاع التام في منتصف الطريق ، يظل الحل الأفضل والأسرع هو تشغيل السيارة عن طريق توصيلها ببطارية إضافية. لفعل هذا. اتبع الخطوات التالية:

1 – قم بتوصيل الطرف الموجب P أو + للبطارية المفرغة بالسلك الأحمر وانتبه لموضع القطب. قم بتوصيل رقم القطب السالب أو – الخاص بالبطارية الفارغة بالسلك الأسود.

2 – قم بتوصيل الطرف الآخر من الكبل الأحمر بالقطب الموجب P أو + للبطارية المساعدة. قم بتوصيل السلك الأسود بغطاء المحرك أو في أي مكان آخر حيث يتلامس السلك مع القطب N أو القطب السالب للبطارية.

من الأفضل دائمًا التحقق من العناصر التالية:

مستوى سائل البطارية: أضف الماء المقطر إذا لزم الأمر.

– شد حزام المولد.

كبلات البطارية ثابتة في مكانها.

مؤشر الشحن مع تشغيل المحرك.

نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

اقرأ المزيد عن  نصائح رائعة وغير مكلفة لتنظيف سيارتك بشكل فعال!

Add Comment

Click here to post a comment