عالم السيارات

الطريقة العلمية لمعرفة عمر الاطار وكيفية استبداله؟

نقدم لكم من خلال موقعنا أنا عربي كل ما هو جديد في عالم السيارات وأهم الموضوعات المتعلقة بصيانة واصلاح السيارات

كما نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

من السهل جدًا قيادة السيارة بشكل يومي دون الحاجة إلى إجراء أي نوع من الإصلاح الضروري لصيانة السيارة ، لكن هذا لن يحدث! من الواضح أنك عزيزي السائق تقوم بأشياء بسيطة مثل ضبط ضغط الإطارات من وقت لآخر وتغيير زيت المحرك وإضافة الماء وغيرها. بالنسبة للأسئلة الصعبة نسبيًا ، هل تعرف حقًا كيفية تحديد عمر الإطار ، هل هو في حالة جيدة أم بالية؟ وكيف يجب استبداله علميا؟

عمر الإطارات

يُعرف عمر الإطار بتاريخ الإنتاج المختوم على جداره الجانبي من الخارج. يتكون من أربعة أرقام: يشير الرقمان الموجودان على اليسار إلى أسبوع التصنيع ويشير الرقمان الآخران إلى سنة الصنع.

إذا نظرت عن كثب إلى الحافات ، ستجد أربعة أسهم بارزة ، أو علامات TWI ، أو نقش مطاطي على كل جانب من الحافة. عندما يكون مستوى هذه الخيوط مساويا لمستوى باقي المطاط ، عندها تبدأ الإطارات في التآكل وتحتاج إلى الاستبدال ، وهذا يعطينا فكرة عامة عن عمر الإطار وحالة عمله. .

يبلغ عمق النقش على الإطار الجديد حوالي 9 ملم. يتآكل ويقلل عمقها إلى حوالي 3 مم. ثم يبدأ الإطار في فقدان تماسكه على الطريق ويزداد خطر الانزلاق بشكل كبير ، لذلك يجب فحص الإطار بجهاز القياس لهذا الغرض.

ماذا تعني اطارات السيارات في الحلم؟

تغيير ضغط الهواء والإطار

يجب أن تكون إطارات السيارة من نفس النوع ، أي زوجان منها متبادلان بحيث يكونان متماثلين على نفس المحور. من الأفضل أيضًا تبديل الإطارات الأربعة معًا للحصول على ضغط هواء محدد أو متساوٍ على محور واحد ، أو لتحريك الإطارات الأمامية للخلف والإطارات الخلفية للأمام. يتم وضع الإطار الخلفي الأيمن على الجزء الأمامي الأيسر من السيارة والعكس بالعكس كل 6 أشهر ، لضمان تآكل الإطارات بشكل متساوٍ.

التصميم الأكثر شيوعًا للإطارات اليوم هو الفولاذ المائل مع طبقة معدنية في قاعدته ، مما يزيد من ثبات الطريق ومقاومته للتآكل. إنه أكثر حساسية لضغط الهواء المنخفض بالداخل مقارنة بضغط الهواء المرتفع. إذا انخفض ضغط الهواء بمقدار 200 جرام ، فسوف يزداد استهلاك الوقود ، وسيتم تقليل سلامة القيادة ، وسيتم تقصير عمر الإطارات. ومع ذلك ، إذا زاد هذا الضغط بمقدار 200 جرام ، فسوف تضعف قبضة الإطار على الطريق.

يحمل الهواء الموجود في إطارات سيارتك الكثير من الأحمال ، لذلك يجب زيادة ضغطه بمقدار 1 بار مع الحمل الثقيل الإضافي. تحقق أيضًا من ضغطك عندما تكون الإطارات باردة ولا تقم بتعديل هذا الضغط في الطقس الحار. كيف تحدد نسبة الهواء المطلوبة في إطارات سيارتك؟

يؤدي الضغط المنخفض في الإطار إلى تآكله سريعًا مما يؤدي إلى حدوث انفجار مفاجئ أثناء القيادة ، خاصةً إذا انتهى العمر الفني للإطار.

نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

اقرأ المزيد عن  ما لا تعرفه عن مساحات السيارات ... خطوات ونصائح (فيديو)

Add Comment

Click here to post a comment