عالم السيارات

تجنب التباطؤ عند توقف السيارة ولا تترك المحرك يعمل!

نقدم لكم من خلال موقعنا أنا عربي كل ما هو جديد في عالم السيارات وأهم الموضوعات المتعلقة بصيانة واصلاح السيارات

كما نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

هل سمعت من قبل عن كلمة غير نشط؟ إنها كلمة شائعة في عالم السيارات وتعكس ببساطة حالة التشغيل المستمر للمحرك عند توقف السيارة لفترة زمنية معينة. الملايين من السيارات والشاحنات لا داعي لها في هذه الحالة كل يوم ، وأحيانًا لساعات.

من الواضح أن عملية إيقاف السيارة في وضع الخمول تولد قدرًا من التلوث مثل السيارة المتحركة أو أكثر. صحيح أن السائق لا يمكنه إيقاف تشغيل المحرك في جميع إشارات المرور أو في حركة المرور العادية ، وهو أمر غير عملي تمامًا ، ولكن في كثير من الأحيان ، يكون التباطؤ غير ضروري. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية تجنبها.

كيف تتجنب التباطؤ عند توقف السيارة؟

4- قم بإيقاف تشغيل الإشعال إذا كنت تنتظر مرور أكثر من 10 ثوانٍ.

خلافًا للاعتقاد الشائع ، فإن إعادة تشغيل سيارتك لا يحرق وقودًا أكثر من تركها في وضع الخمول. في الواقع ، يؤدي تباطؤ المحرك لمدة 10 ثوانٍ إلى إهدار وقود أكثر مما يستخدم لإعادة تشغيل المحرك.

3- قم بتسخين المحرك أثناء القيادة ، وليس في وضع الخمول.

لا تحتاج المحركات الإلكترونية الحديثة إلى التسخين حتى في فصل الشتاء. لذلك ، فإن أفضل طريقة لتسخين المحرك هي القيادة بسلاسة وتجنب زيادة سرعة المحرك. بعد بضع ثوانٍ فقط ، ستكون سيارتك آمنة للقيادة.

2- التكييف الداخلي للكابينة بالقيادة وليس التباطؤ.

تعتبر القيادة السلسة أيضًا أفضل طريقة لجعل نظام تكييف الهواء (التبريد أو التدفئة) في سيارتك يعمل بشكل أسرع. سيؤدي الجلوس في المقعد مع توقف السيارة وتشغيل المحرك ، في انتظار تشغيل نظام تكييف الهواء ، إلى تسرب غازات العادم المتسخة إلى المقصورة وبالتالي سوف يستنشقها السائق ويضر بصحتهم.

1- حماية محرك السيارة.

لم تعد عمليات إعادة التشغيل المتكررة مشكلة بالنسبة لمحرك السيارة وبطاريتها. النفايات المضافة (التي لا تزيد عن 10 دولارات في السنة) أقل تكلفة بكثير من تكلفة الوقود المهدر (والتي يمكن أن تضيف ما يصل إلى 650 دولارًا في السنة ، اعتمادًا على أسعار الوقود ونوع السيارة).

أسباب توقف المحرك عند توقف السيارة

يمكن أن يؤدي تشغيل المفتاح البسيط إلى الحفاظ على الهواء نظيفًا وتوفير المال والوقود وكل ما يتعلق بصيانة السيارة. في كل مرة تقوم فيها بإيقاف تشغيل المحرك بدلاً من التباطؤ ، تقوم بالأمور الإيجابية التالية:

(أ) جعل الهواء أنظف عن طريق الحد من التلوث الخطير في المدينة أو المجتمع. مداخن العادم في هذا الوضع تطلق نفس الملوثات الموجودة في الوضع المتحرك. وقد تم ربط هذه الملوثات بأمراض بشرية خطيرة مثل الربو وأمراض القلب والتهاب الشعب الهوائية المزمن والسرطان.

ب- مساعدة البيئة. في مقابل إيقاف تشغيل المحرك لمدة 10 دقائق ، يتم منعك من إطلاق رطل من ثاني أكسيد الكربون (ثاني أكسيد الكربون هو المساهم الرئيسي في الاحتباس الحراري).

ج- ضع المال في محفظتك ووفر الوقود. تستخدم السيارة ما بين 1/5 و 7/10 من جالون الوقود في الساعة. تحترق شاحنة الديزل المتوقفة حوالي جالون من الوقود في الساعة.

في سياق متصل ، لا شك أن التكنولوجيا الجديدة قدمت حلولًا لهذه المشكلة ، خاصة مع تقنية Start-stop التي تغلق المحرك تلقائيًا عند توقف السيارة وتبدأه بسرعة في أي حركة تتنبأ بالتقدم مرة أخرى.

نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

اقرأ المزيد عن  عوامل بسيطة ، لكنها تدمر كل الطلاء على سيارتك

Add Comment

Click here to post a comment