عالم السيارات

قطع غيار السيارات المهمة التي تحتاج إلى إصلاح قبل فوات الأوان

نقدم لكم من خلال موقعنا أنا عربي كل ما هو جديد في عالم السيارات وأهم الموضوعات المتعلقة بصيانة واصلاح السيارات

كما نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

الأجزاء المهمة في السيارة التي يتجاهل العديد من سائقي السيارات صيانتها ، نتيجة همومهم اليومية ، لذا فإن مهمة صيانة الأجزاء أو القطع داخل السيارة تأتي في ذيل أولوياتهم ، لذلك لن تذهب إلى الميكانيكي إلا عندما سيئ يحدث يعمل.

لكن عزيزي السائق ، أنت تستخدم هذه السيارة بشكل يومي لإدارة عملك ، ويجب أن تمنحك الحق في الصيانة الدورية والبدء بالأشياء البسيطة التي تحتاج إلى فحصها أولاً. كلما حافظت على برنامج صيانة روتيني وصحي للسيارة ، كلما كانت سيارتك أفضل في خدمتك ولن تعاني من العديد من الأعطال.

1- مرشح الهواء

منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي ، منطقة خصبة للطقس الجاف ودرجات الحرارة المرتفعة وكثرة العواصف الرملية والرياح الترابية النشطة وغيرها. عزيزي السائق ، نحن جميعًا نقود سياراتنا يوميًا في الظروف الجوية المذكورة ، هل فكرت يومًا في تأثير الطقس المحيط على أداء سيارتك؟ بالطبع هناك العديد من الأجزاء التي تحتاج إلى التغيير والاستبدال من حين لآخر ، ليس أقلها فلتر الهواء ، وهو أمر مهم جدًا في الصيف.

يؤثر الطقس المغبر على طريقة تنفس المحرك ، مما يؤثر تدريجيًا على أدائه ونشاطه بمرور الوقت ، فضلاً عن إمكانية زيادة استهلاك الوقود. من أجل الحفاظ على كمية كافية من الهواء النظيف لتشغيل المحرك العادي ، تستخدم السيارة ما يسمى بفلتر الهواء لتنقية طريقة سحب الهواء ومنع الغبار والشوائب والأوساخ والعوالق من دخول المحرك.

لذلك اتبع سلسلة من المعلومات التي يجب أن تعرفها عن تشغيل فلتر الهواء في السيارة وضرورة الالتزام به من الآن فصاعدًا.

2- المقابس

من أبسط الأمور المتعلقة بعالم السيارات أن السائق يعرف أهمية تغيير شمعات الإشعال ووظيفتها حتى تعمل السيارة بشكل صحيح. إنها ضرورية لمحرك سيارتك وضرورية لكي تعمل بشكل صحيح.

بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ، تعمل شمعات الإشعال على إشعال خليط الوقود والهواء في غرفة الاحتراق داخل المحرك ، مما يتسبب في دفع المكبس لأسفل وبالتالي تدوير العمود المرفقي.

يعد تغيير شمعات الإشعال مهمة أبطأ قليلاً من فحص السوائل أو استبدال مرشح الهواء وهي أيضًا مسألة أكثر تعقيدًا ، ولكن لا يزال من الممكن القيام بها في المرآب الخاص بك بسهولة تامة وبدون مساعدة من أي ميكانيكي.

3- الصمامات المنفوخة

يواجه العديد من السائقين مشكلة الإيقاف المفاجئ لبعض المكونات الإلكترونية للسيارة ، مثل الأضواء أو الراديو أو النوافذ الكهربائية. في معظم الأحيان ، يرجع سبب أي عطل إلكتروني طارئ إلى واحد أو أكثر من الصمامات المنفوخة الموجودة في السيارة.

تحتوي معظم السيارات الحديثة على مجموعتين من صناديق الصمامات ، واحدة صغيرة عادة تحت عجلة القيادة والأخرى أكبر تحت غطاء المحرك.

ومن المثير للاهتمام ، أن مهمة إصلاح الصمامات المنفوخة هي واحدة من أسهل الإصلاحات التي يمكنك القيام بها بنفسك ، دون أي تكلفة إضافية.

4- السائل التفاضلي التفاضليه

تتطابق الخطوات المستخدمة هنا تقريبًا مع تلك التي تستخدمها عند تغيير زيت المحرك. سيكون عليك رفع السيارة بأمان عن الأرض ، والنزول تحتها ، والبحث عن الترس التفاضلي.

5- صيانة أجزاء نظام التبريد

السيارات الجديدة تكاد تكون خالية من الحاجة إلى صيانة عدد كبير من الأجزاء والأجزاء بشكل دوري ، على عكس ما حدث في العقدين الماضيين. تتميز المحركات الحديثة بقدرات كبيرة ودرجة حرارة مثالية قادرة على تقديم أفضل أداء ، لذلك لم يعد هناك خوف من عدم عمل نظام تبريد السيارة خلال فصل الصيف ، إلا في حالة حدوث مشكلة ميكانيكية أو حادث مروري.

لتحسين أداء السيارة خلال فصل الصيف ، عزيزي السائق ، قبل أن تبدأ درجة الحرارة في الارتفاع إلى درجات قياسية ، تحتاج إلى اتخاذ بعض الإجراءات التي يمكن أن توفر لك الكثير من المشاكل لاحقًا أثناء الطقس المشمس.

نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

اقرأ المزيد عن  عند إصلاح سيارتك .. احذر من هذه الأخطاء التي تكررها بشكل دوري

Add Comment

Click here to post a comment