عالم السيارات

كل شيء عن سعة خزان الوقود

نقدم لكم من خلال موقعنا أنا عربي كل ما هو جديد في عالم السيارات وأهم الموضوعات المتعلقة بصيانة واصلاح السيارات

كما نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

يجد العديد من السائقين أن إشارة إعادة التعبئة مزعجة ويختارون عدم تعبئتها قبل القيادة لبضعة أميال أخرى. يخاف الآخرون ويتجهون مباشرة إلى أقرب محطة وقود. حسنًا ، يجب أن يعرف كل سائق بعض الحقائق حول سعة خزان الوقود لتجنب إتلاف المحرك أو الشعور بالخوف الشديد.

ما هي السعة القياسية لخزان الوقود في السيارة؟

خزان الوقود هو جزء من نظام المحرك يحتوي على وقود قابل للاحتراق. يمكن لمعظم السيارات المدمجة حمل 45 إلى 65 لترًا من الوقود. ومع ذلك ، فإن سيارات الدفع الرباعي والشاحنات بها خزانات أكبر ، في حين أن حجم الخزان أصغر للسيارات الأصغر.

تحتوي بعض المركبات على خزان وقود ثانوي يسمى الخزان الاحتياطي ، والذي يحتوي على حوالي 15٪ من سعة الخزان الأساسي. ومع ذلك ، يمكن العثور عليها فقط في المركبات القديمة أو تلك المصممة للاستخدام الخاص والمسافات الطويلة.

عليك أن تقرأ الكتابة الموجودة على غطاء خزان الوقود لمعرفة سعة سيارتك. إذا رأيت الكلمات 60 لترًا ، فهذا يعني أنه يمكن أن يحتوي على 60 لترًا من الوقود. في السيارات الحديثة ، يشمل هذا الرقم الخزان الاحتياطي ، والذي يشير فقط إلى المستوى الذي سيضيء عنده ضوء مؤشر خزان الوقود للتحذير من انخفاض الوقود.

يجب أن تعلم أيضًا أنك لن تكون قادرًا على إفراغ الخزان لأن المحرك سيتوقف عند بقاء 5-10 لترات. بالإضافة إلى ذلك ، لن يكون من الممكن استخدام لتر أو لترين من الوقود لأن الحفاظ على هذه الكمية سيؤدي إلى تراكم الرواسب في القاع.

هل يمكن ملء خزان الوقود بالكامل أو أكثر من سعته الاسمية؟

من الناحية الفنية ، نعم ولا. لا يمكنك وضع 60 لترًا في حاوية سعة 55 لترًا. ولكن ، من ناحية أخرى ، يمكن أن يتسع عنق أنبوب الوقود في بعض الحالات من 10 إلى 15 لترًا.

يجب ألا تملأ خزان الوقود أكثر من اللازم ، لأن ذلك لن يترك مجالًا للهواء. في هذه الحالة ، لن يكون للزيت مساحة للتمدد عند تعرضه للحرارة ، مما يخلق ضغطًا على جدران الخزان ويتلف المحرك.

إلى أي مدى يمكن للسيارة أن تقطع مع وجود لافتة التحذير بشأن انخفاض خزان الوقود؟

ربما تكون قد تحققت بالفعل من سعة خزان وقود سيارتك. حسنًا ، من المهم أيضًا معرفة إلى أي مدى يمكنك القيادة عندما يكون مستوى الوقود منخفضًا بدرجة كافية لتشغيل إشارة تحذير المستوى المنخفض. وبالتأكيد لا داعي للذعر لأن المقياس يشير فقط إلى أن الوقود قد وصل إلى مستوى الاحتياطي ، وهو ما يقرب من 10٪ إلى 15٪ من إجمالي سعة الخزان.

هذا يعني أن السيارة لا يزال لديها وقود كافٍ لسحبها وتسمح لك بالقيادة بضعة أميال إضافية. ومع ذلك ، ليس من الجيد استنزاف خزان الوقود لأنه سيؤدي إلى تراكم الرواسب في النظام والتي يمكن أن تلحق الضرر بأجزاء المحرك في كثير من الأحيان.

المصدر: Car From Japan

نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

اقرأ المزيد عن  نصائح لإزالة بقع الدخان والروائح من مقعد سيارتك

Add Comment

Click here to post a comment