عالم السيارات

هذا ما يحدث عندما لا تغير الزيت في سيارتك!

نقدم لكم من خلال موقعنا أنا عربي كل ما هو جديد في عالم السيارات وأهم الموضوعات المتعلقة بصيانة واصلاح السيارات

كما نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

عندما يشعر الإنسان بالعطش ، يشبع أحدنا بالماء ويحتاج محرك السيارة أيضًا إلى زيت لتبريد الأجزاء الداخلية وحمايتها من التلف والتآكل.. وفي هذا السياق سنتناول هذه المسألة من أربعة جوانب: سبب تغيير الزيت ، والوقت المطلوب ، وكيفية تغييره نتيجة عدم تغييره.

1- سبب تغيير الزيت

الغرض منه هو تنظيف محرك السيارة من الداخل والتأكد من حمايته من الأحماض التي تنبعث من احتراق الوقود ، بالإضافة إلى توفير التزليق للمحرك في جميع الأوقات.

ولكي يقوم الزيت بكل هذه المهام فإنه يقوم بجهد ميكانيكي وحراري يترتب عليه فقدانه للخصائص الكيميائية والفيزيائية مما يدفعنا لتغييره كل فترة.

2- متى يجب تغيير الزيت؟

بالنسبة للوقت المطلوب لتغيير الزيت في المحرك ، يعتقد الكثيرون أن التغيير يجب أن يتم بعد تجاوز 10 أو 15000 كيلومتر ، لكن هذه القاعدة لا تعبر عن اهتمام كبير بأداء السيارة وعمرها الافتراضي.

تعتمد مدة استنزاف الزيت على العديد من العوامل ، بما في ذلك تصميم المحرك وأسلوب القيادة ، والتي يجب عليك التحقق منها بنفسك بعد تجاوز الفترة المذكورة في تاريخ سيارتك.

يشار إلى أن العديد من الميكانيكيين يفضلون تغيير الزيت كل 3000 ميل ، مع العلم أن بعض المصنعين يوصون باستبداله عند تجاوز 5000 ميل.

نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

اقرأ المزيد عن  هل يمكن إصلاح الخدوش والخدوش في السيارة بالماء الساخن؟

Add Comment

Click here to post a comment