عالم السيارات

تلميع الإطارات: ما هو الغرض منه؟ هل يجب أن نعتمده بشكل دائم؟

نقدم لكم من خلال موقعنا أنا عربي كل ما هو جديد في عالم السيارات وأهم الموضوعات المتعلقة بصيانة واصلاح السيارات

كما نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

ملمع الإطارات هو منتج يتم تطبيقه على الإطارات لجعلها تبدو لامعة ونظيفة وجديدة. عشاق السيارات يستخدمون هذا المنتج بانتظام. الإطارات والعجلات مهمة للمظهر العام للسيارة وغالبًا ما يتم تجاهلها. مع الأخذ في الاعتبار حقيقة أن الإطارات على اتصال دائم بالطريق وتعاني من الآثار السلبية للقطران والأوساخ والسخام والماء والملح وغبار المكابح والشحوم والأشعة فوق البنفسجية من الأوزون والأكسجين ، يتطلب الأمر عناية كبيرة لأسباب مفهومة.

بمرور الوقت ، تتآكل الإطارات المطاطية. في الواقع ، يوصي مصنعو السيارات ، بغض النظر عن عدد الأميال المقطوعة بالإطارات ، باستبدال الإطارات ، عادةً بعد ست سنوات ، كطريقة لتجنب الفشل المفاجئ. من وجهة نظر بائع التجزئة ، لا نريد فقط أن تبدو الإطارات جيدة وكأنها جديدة ، ولكننا نريد أيضًا حمايتها من العناصر المحددة أعلاه.

1- تلميع الإطارات: الماء مقابل المذيبات

هناك نوعان من منتجات تلميع الإطارات التي ستجدها في السوق: القائمة على الماء والمذيبات.

لا ينبغي أن يتسبب المنتج الذي يعتمد على الماء ، والذي غالبًا ما يكون سائلًا أبيض حليبيًا ، في إتلاف المطاط بمرور الوقت. عادةً ما تكون المنتجات القائمة على الماء مزيجًا طبيعيًا من الزيوت والبوليمرات الاصطناعية التي توفر لمسة نهائية غير دهنية من الساتان ، تشبه إلى حد بعيد مظهر الإطارات الجديدة. تحتوي بعض هذه المنتجات أيضًا على حماية من الأشعة فوق البنفسجية للمساعدة في منع الإطارات من التشقق والتشوه والتصلب. معظم ، إن لم يكن كل ، منتجات عضوية.

غالبًا ما تكون الضمادات القائمة على السيليكون سائلًا صافًا ودهنيًا ولزجًا يترك لمعانًا رطبًا على سطح الإطارات. كن حذرًا ، فبعضها يحتوي على زيت مقطر والذي يمكن أن يؤدي بمرور الوقت إلى تجفيف وتكسير سطح الإطار قبل الأوان.

اكتشف الإيجابيات والسلبيات في الصفحة التالية >>>

نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

اقرأ المزيد عن  السر وراء اختلاف قوة السيارة من منطقة إلى أخرى

Add Comment

Click here to post a comment