عالم السيارات

8 مشاكل يمكنك تجنبها مع مكيف الهواء الخاص بك

نقدم لكم من خلال موقعنا أنا عربي كل ما هو جديد في عالم السيارات وأهم الموضوعات المتعلقة بصيانة واصلاح السيارات

كما نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

لا شك أن أهم نعمة تكنولوجية في عالم السيارات هي التكييف ، خاصة في الدول العربية حيث تصل درجات الحرارة إلى شيء غير قابل للحمل على الإطلاق. يعد الضاغط مكونًا حيويًا ومكلفًا ، وعندما ينكسر ، قد تضطر إلى دفع الكثير من المال لشراء وحدة تكييف هواء جديدة. يعد الحفاظ على الضاغط في حالة جيدة أمرًا ضروريًا للغاية ، لذلك دعونا نلقي نظرة على بعض الأشياء التي يمكن أن تتسبب في فشل الضاغط وما يمكنك فعله لتجنبها:

1. الملفات المتسخة.

عندما يتراكم الغبار والأوساخ على ملفات المكثف ، لا يستطيع مكيف الهواء سحب حرارة كافية من النظام ويجب أن يعمل باستمرار في محاولة لتبريد المساحة الداخلية. يمكن أن يؤدي ارتفاع الضغط ودرجة الحرارة إلى ارتفاع درجة الحرارة وفشل الضاغط.

2. انسداد خطوط الشفط.

عند انسداد خطوط التبريد أو تلفها ، فإن أول شيء ستلاحظه هو أن الوحدة لا تبرد بشكل فعال. إذا لم يتم حل المشكلة ، فإن الزيادة في الضغط ودرجة الحرارة تؤدي مرة أخرى إلى فشل الضاغط.

3. تقليل كمية المبرد.

إذا كانت خطوط التبريد بها ثقوب أو شقوق ، فقد يتسرب مكيف الهواء. بعد فترة ، يصبح المستوى منخفضًا جدًا لدرجة أن الضاغط يجب أن يعمل بجد لضخ ما يكفي من مادة التبريد في النظام لتبريد المساحة. في النهاية يمكن أن يتسبب هذا في تعطل الضاغط.

4. حجم خط الشفط غير صحيح.

إذا كان خط التبريد الخاص بك يتسرب ويحتاج إلى الاستبدال ، فتأكد من تعيين فني مكيف متمرس للقيام بهذه المهمة. قد يتسبب الخط الكبير جدًا أو الصغير جدًا في النظام في حدوث عطل سابق لأوانه في الضاغط.

4 مشاكل يمكن أن تسبب أيضًا فشل الضاغط. شاهدهم في الصفحة التالية >>>

نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

اقرأ المزيد عن  كيف تزيل رائحة الدخان من داخل السيارة؟

Add Comment

Click here to post a comment