عالم السيارات

فحص زيت السيارة ليس معقدًا. اكتشف أسهل طريقة

نقدم لكم من خلال موقعنا أنا عربي كل ما هو جديد في عالم السيارات وأهم الموضوعات المتعلقة بصيانة واصلاح السيارات

كما نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

تسمع بشكل دوري أن زيت المحرك يحتاج إلى التغيير للحفاظ على أداء السيارة ونشاطها الطبيعي ، فماذا يعني ذلك بالطبع؟ ببساطة ، تغيير الزيت يعني تجفيف زيت المحرك القديم واستبداله بآخر جديد ، وكذلك استبدال الفلتر بفلتر جديد في نفس الوقت.

1- ما هو عمر زيت السيارة؟

هناك عدة عوامل تؤثر على قدرة الزيت على تحمل الحد الأقصى قبل أن يتلف ويضر بنشاط المحرك ، فلا بد من استبداله بزيت جديد. العوامل التي تؤثر على ذلك تشمل: كيف وكيف يتم قيادة السيارة ، وعمر السيارة ، وحالتها الميكانيكية ، والبيئة والبيئة التي تستخدم فيها السيارة في معظم الأيام ، بالإضافة إلى معدل الكبح والتتبع. مقابل القيادة. على الطرق.

من ناحية أخرى ، تقترح أدلة التشغيل بشكل عام تغيير زيت سيارتك بين 3000 و 5000 كيلومتر في الصيف وما يصل إلى 6000 كيلومتر في الشتاء. ننصحك في موقع Auto World ، عزيزي السائق ، إذا كنت مقيمًا في منطقة الخليج العربي ، بتغيير زيت محرك سيارتك كل 5000 كيلومتر نتيجة لظروف الطقس الحار التي تؤثر بشكل مباشر على الزيت ودرجة حرارة المحرك. .

لماذا ا؟ لأن تركيبة الزيوت تتغير بفعل الحرارة ، فإنها تصبح أقل لزوجة ، مما يزيد من الاحتكاك ويؤدي إلى تآكل أجزاء الماكينة من الداخل. يحتوي الزيت على مواد تعمل على تجديد الأحماض ، وبمرور الوقت يتم استهلاك هذه المواد ويختفي تأثيرها.

ومن المعروف أيضًا أن الزيت يمتص الماء والغبار والغازات الناتجة عن الاحتراق ، وبمرور الوقت يصبح الزيت مشبعًا بهذه المواد ولم يعد قادرًا على امتصاصها ، لذا فهي تلتصق بالماكينة ويمكن أن تسبب الأكسدة فيما بعد.

2- متى يجب تغيير الزيت في وقت مبكر؟

يجب أن تفكر في تغيير الزيت مبكرًا في بعض الحالات النادرة التي تصاحب الاستهلاك اليومي لسيارتك ، بما في ذلك:

إذا كنت تقود بسرعة عالية.

إذا كنت تعيش في مناخ شديد الحرارة أو شديد البرودة.

إذا كنت تقود على طرق غير ممهدة.

– إذا كانت السيارة القديمة تستهلك زيت الماكينة.

إذا كنت تحمل مركبتك بأحمال زائدة.

3- ماذا يحدث إذا لم تغير الزيت؟

ببساطة ، لن يعيش محركك طالما كان من المفترض أن يعمل ، لأن الزيت النظيف سيؤدي العديد من الوظائف المهمة في المحرك بشكل أفضل بكثير من الزيت المتسخ. بشكل عام ، عملية التغيير غير مكلفة وتحمي سيارتك من المخاطر الكبيرة.

4- هل يمكنك فحص زيت السيارة بنفسك؟

بالطبع يمكنك الانتقال إلى الصفحة الثانية لمزيد من التفاصيل.>>>

نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

اقرأ المزيد عن  أهم عناصر السيارة التي يجب فحصها وصيانتها عند الضرورة (الجزء الأول)

Add Comment

Click here to post a comment