عالم السيارات

مع اقتراب فصل الشتاء ، طرق للتغلب على أعطال البطارية

نقدم لكم من خلال موقعنا أنا عربي كل ما هو جديد في عالم السيارات وأهم الموضوعات المتعلقة بصيانة واصلاح السيارات

كما نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

مع انخفاض درجات الحرارة خلال فصل الشتاء ، تظهر العديد من المشاكل في السيارات مثل فشل بطارية البادئ. في هذه الحالة ، يلجأ السائق إلى استخدام بطارية خارجية لدفع المحرك عبر الكابل للمساعدة في بدء الدوران. ولكن إذا تم استخدام هذا الكبل بشكل غير صحيح ، فسيؤدي ذلك إلى تفاقم المشكلة ويزيد من إتلاف البطارية.

أوضح نوربرت هارتمان ، مستشار الخدمة لنادي السيارات الأوروبي:أجاد) في شتوتغارت ، أنه إذا تم توصيل كابل بدء التشغيل بشكل غير صحيح أو إذا تم استخدام كابل قديم للمساعدة في بدء الدوران ، فقد تحدث طفرات في الجهد في الأنظمة الإلكترونية للسيارة ، مما يؤدي إلى تلف التحكم في السيارة في الجهاز والعواقب. هذا إصلاح مكلف. يوجد مربع صغير على السلك يشير إلى أنه طراز أحدث مزود بميزة الحماية من زيادة التيار.

1- كيف تستعمل

وحول كيفية استخدام كبلات المساعدة لبدء الدوران ، أوضح هارتمان أنه في البداية يجب عليك إيقاف تشغيل الإشعال في كلتا السيارتين ، وكذلك في جميع الأجهزة التي تستهلك التيار الكهربائي. يجب نقل ذراع ناقل الحركة اليدوي إلى الوضع المحايد ، أو يجب نقل الرافعة إلى موضع الانتظار (ص) في حالة ناقل الحركة الأوتوماتيكي.

بعد ذلك ، يتم توصيل السلك الأحمر أولاً بالقطب الموجب للبطارية المفرغة ببطارية المانح الحالي ، ويتم توصيل السلك الأسود بالقطب السالب لبطارية المانح الحالي ، ثم يتم توصيل الطرف الآخر بقطعة معدنية صلبة للجسم في نطاق حجرة المحرك ، لذلك لا ينزلق. بعض موديلات السيارات مجهزة بنقطة صلبة خاصة لتوصيل كابل بدء القفز.

يجب ألا يتم توصيل السلك الأسود تحت أي ظرف من الظروف بالقطب السالب للبطارية المفرغة ، وإلا فإن الشرر قد يشعل الغازات في نطاق البطارية. وإذا انزلق الكابل من جسم السيارة ، فقد يتسبب ذلك في ارتفاع الجهد ، ويقول هارتمان ، “لا ينبغي أن يحدث هذا ، لأنه قد يأتي بنتائج عكسية.”

بعد الانتهاء من توصيل السيارتين من خلال الأسلاك للمساعدة في بدء الدوران ، تتم إدارة السيارة التي تزودها بالتيار أولاً ثم السيارة في وضع الخمول. عند تشغيل المحرك ، يمكن فصل الكابلات لبدء الدوران بالترتيب العكسي لخطوات التوصيل ، وينصح الخبير الألماني: “بعد ذلك ، يجب قيادة السيارة لمدة 60 أو 90 دقيقة حتى يتم شحن البطارية مرة أخرى . “

لا يعرف العديد من سائقي السيارات ما إذا كان بإمكانهم سحب أو سحب السيارات المجهزة بمنظف العادم للمساعدة في بدء الاستدارة. ينصح هارتمان: “يمكن تجربة هذا مرة واحدة. إذا تعذر تشغيل المحرك ، يجب ترك السيارة متوقفة ؛ لأنه عندما يتم سحب السيارة لمساعدتها على الانعطاف ، يدخل الوقود غير المحترق إلى مجموعة العادم ، مما يتسبب في أضرار جسيمة للعادم مصفاة “.

هانس والتر كاومان ، خبير من اتحاد السيارات الألماني ، يلتقط الصورةZDK) في بون ، نهاية المحادثة ، وتقول ، “إذا بدأ المحرك بمجرد أن ترفع قدمك عن دواسة القابض ، فلا بأس بذلك.” ومع ذلك ، إذا أشارت الشركة في دليل تشغيل السيارة إلى أنه لا يمكن سحب السيارة أو سحبها للمساعدة في بدء الاستدارة ، فيجب على السائق الامتثال لهذه القواعد. بشكل أساسي ، لا يجب سحب السيارات الهجينة للمساعدة في بدء الانعطاف.

وحتى لا يلجأ السائق إلى مثل هذه الإجراءات ، يمكنه نظريًا إزالة البطارية من السيارة لفصل الشتاء ، إذا لم يتم استخدام السيارة لفترة طويلة. لكن بيتر جوتزيت من جمعية سلامة البطاريات الألمانية ينصح بعدم القيام بذلك.

بغض النظر عن فقدان البيانات في كمبيوتر السيارة في حالة إزالة البطارية ، يمكن تفسير فقدان التيار الكهربائي بواسطة راديو السيارة على أنه سرقة ، لذلك يجب على السائق إدخال رمز الحماية مرة أخرى. وأوضح هانز والتر كاومان أن الأنظمة الإلكترونية للسيارات الحديثة توفر في استهلاك الكهرباء ، بل وتمنع بعض الوظائف من العمل تلقائيًا في حالة انخفاض طاقة البطارية ، مثل عدم فتح فتحة السقف الكهربائية.

2- عمر البطارية >>>

نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

اقرأ المزيد عن  إصلاحات بسيطة يمكنك القيام بها بدون ميكانيكي.

Add Comment

Click here to post a comment