عالم السيارات

نصائح للعناية بالسيارات: الأساطير مقابل الواقع

نقدم لكم من خلال موقعنا أنا عربي كل ما هو جديد في عالم السيارات وأهم الموضوعات المتعلقة بصيانة واصلاح السيارات

كما نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

يبدو أن بعض الخرافات حول صيانة السيارات قد انتشرت بين أصحاب السيارات. من المؤكد أنها تبدو وكأنها نصائح وإرشادات منطقية للعناية بالسيارات ، ولكن عندما يتعلق الأمر بصيانة سيارتك ، يمكن أن ينتهي بك الأمر إلى إنفاق المزيد من المال والوقت على المدى الطويل.

فيما يلي سبع خرافات وأساطير شائعة حول العناية بالسيارات وبعض العثرات التي يجب تجنبها عند الاعتناء بسيارة. فيما يلي بعض الحقائق ذات الصلة:

1- ضغط الإطارات

الخرافة: يجب تعبئة الإطارات بالهواء لتحقيق نسبة الضغط المختومة على جوانب الإطارات.

حقيقة: هذا الرقم هو أقصى ضغط للإطار ، وليس بالضرورة مثاليًا.

ما يجب فعله بدلاً من ذلك: التزم دائمًا بالضغط الموصى به من قبل الشركة المصنعة للسيارة ، والذي يتم طباعته عادةً على ملصق على باب السائق أو داخل فتحة خزان الوقود.

وقالت جين بيترسن ، التي تدير برنامج اختبار الإطارات ، لتقرير المستهلكين: “هذا الضغط هو ما قررت الشركة المصنعة توفير أفضل توازن بين الركوب والتعامل والاقتصاد في استهلاك الوقود للسيارة”.

“إذا كنت تملأ إطاراتك عادةً بأقصى ضغط ، فقد ينتهي بك الأمر بتعريض إطاراتك للتلف أو التآكل غير المتكافئ ، وربما يتعين عليك استبدالها قريبًا.”

للحفاظ على متانة إطاراتك وسلامتها ، كل ما عليك فعله هو فحص ضغط الإطارات على أساس شهري. وإذا استطعت ، افعل ذلك في الصباح الباكر بينما الإطارات باردة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فتأكد أولاً من أن السيارة في وضع الخمول لمدة 3 ساعات على الأقل وبعيدًا عن ضوء الشمس.

2- نصائح للعناية بالسيارات والوقود

الخرافة: إذا كان الوقود العادي جيدًا ، فإن الوقود المتميز أفضل بالتأكيد.

الحقيقة: تم تصميم معظم المركبات للعمل بشكل جيد على البنزين العادي (87 أوكتان) ، وغالبًا ما يكون ملء الخزان بالبنزين عالي الأوكتان إهدارًا للمال. يقول جون إيبوتسون ، كبير الميكانيكيين: “إن الحصول على تصنيف أوكتان أعلى لا يعني أن سيارتك ستعمل بشكل أفضل”. إنه يعني ببساطة أنه أكثر مقاومة لتباطؤ المحرك.

ما يجب فعله بدلاً من ذلك: استخدم تصنيف الأوكتان الموصى به في دليل مالك السيارة.

3- شقوق الإطارات

الخرافة: لا تقلق بشأن استبدال الإطارات حتى تصل إلى الحد الأدنى لعمق الأخدود.

الحقيقة: صحيح أن الوقت قد حان لاستبدال الإطارات الخاصة بك عندما يتآكل مداسها إلى الحد الأدنى لعمق 2/32 من البوصة في معظم المناطق. ولكن إذا كنت ستنتظر حتى ذلك الحين ، فأنت تعرض نفسك للخطر. يقول بيترسن: “عندما يبلغ عمق الأخاديد 2/32 بوصة ، وهو منخفض جدًا ، فإن قبضة الإطارات المبتلة وقوة الثلج تكون محدودة للغاية”.

ما يجب عليك فعله بدلاً من ذلك: “ابدأ في شراء إطارات بديلة قبل أن تبلى وتعرضك للخطر” ، وفقًا لما قاله بيترسن.

في 4/32 بوصة ، لا تزال الإطارات تتمتع ببعض الثبات في جميع الظروف الجوية. مما يتيح لك الوقت للتجول والحصول على أفضل الإطارات بأفضل سعر. أيضًا ، لتحسين التماسك والتعامل ، من الأفضل استبدال الإطارات في مجموعات من أربعة ؛ ستحصل على عمر وكفاءة أفضل للإطارات إذا قمت بتدويرها وفقًا للجدول الزمني المذكور في دليل المالك.

المصدر: تقارير المستهلك

نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

اقرأ المزيد عن  ما الذي يؤدي إلى ضعف عزم الدوران؟

Add Comment

Click here to post a comment