عالم السيارات

لماذا لا تقدم مرسيدس الفئة E63 AMG كوبيه الجديدة؟

نقدم لكم من خلال موقعنا أنا عربي كل ما هو جديد في عالم السيارات وأهم الموضوعات المتعلقة بصيانة واصلاح السيارات

كما نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

على عكس أشقائهم الأقدم في الفئة C والفئة S ، ابتعدت محركات AMG الشهيرة V8 عن طرازات الفئة E كوبيه ، لماذا؟

إذا نظرت إلى مجموعة سيارات مرسيدس ، ستلاحظ وجود تسلسل هرمي واضح في جميع فئاتها. يبدأ الأمر بالمحركات الأساسية ، وتتراكم المحركات شيئًا فشيئًا ، وصولًا إلى الفئات العليا ، والتي يشار إليها دائمًا باسم 63 AMGs.

جاء الاسم من المحرك ، وكان رقمه إشارة إلى قدرته. لكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن الرقم 63 لا يشير إلى الإزاحة الفعلية للمحرك ، حيث كان محرك M V8 الشهير بسعة 6.2 لتر وليس 6.3. لماذا التغيير؟ التسويق بامتياز ، اعتقد ثلاثة وستون مرسيدس أنها كانت أكثر إثارة من اثنين وستين!


AMG-E- سيدان

لقد تغير الجيل الجديد من محركات AMG القوية تمامًا ، وأصبح الإزاحة الآن 4.0 بشاحنين توربينيين ، لكن مرسيدس احتفظت بنفس الاسم ، أي 63 AMG لجميع الموديلات بسبب شعبية الاسم. هذا المحرك متوفر اليوم في مختلف موديلات مرسيدس. اليوم نجدها في فئات C و E و S وفي سيارات الدفع الرباعي لفئات GLC و GLE و GLS وبالطبع في AMG GT بدرجات مختلفة من القوة.

ولكن إذا نظرت عن كثب إلى مجموعة طرازات مرسيدس ، ستجد شيئًا غريبًا ، وهو عدم وجود هذا المحرك في طرازات E-Class كوبيه وكابريو. لماذا ا؟

في السابق ، كان تقنيًا تمامًا. كانت موديلات الجيل السابق من الفئة E كوبيه تعتمد على الفئة C وليس الفئة E! وهكذا ، على الرغم من أن السيارات كانت متشابهة ، إلا أن القاعدة كانت مختلفة. يمكن لأي شخص أن يقول هنا أن الفئة C حصلت على محرك V8 ، وهذا صحيح. لكن في الفئة C ، كانت قوة السيارة 480 حصانًا ، بينما كانت قوة المحرك في الفئة E في جيلها السابق 525 حصانًا. ونظرًا لأن الكوبيه غالبًا ما تُعتبر الفئة الأكثر رياضية ، يجب أن تكون بنفس القوة ، إن لم تكن أكثر قوة. تم تصنيف حتى “الفئة السوداء” أو Black Series بقوة 520 حصانًا ، ويبدو أن هذا هو أقصى ما يمكن وضعه في قاعدة الفئة C وبالتالي طرازات الكوبيه والقابلة للتحويل من الفئة C. AND.


AMG-E- سيدان

ولكن مع إطلاق الجيل الجديد من الفئتين C و E ، والأخير ، كما ذكرنا مؤخرًا ، قد تلقى الآن مزيدًا من التعديلات مع إدخال طرازات الكوبيه والقابلة للتحويل ، ويتم تصنيعه الآن على أساس E- فئة سيدان. ومع ذلك ، لم تحصل على فئة E63 AMG أيضًا ، مما أثار السؤال ، لماذا؟

الجواب الرسمي هو أن السيارتين لا تحتاجان إلى محرك V8 ، حيث أن محرك V6 biturbo كافٍ من حيث القوة ، حيث تصل قوتها إلى 435 حصان ، ومع حزمة AMG Dynamic Plus التصاريح التي تتضمن إدارة نظام جديدة. والذي يتضمن وضع “السباق” أو (RACE) مع نظام “الانجراف” الخاص ، والذي يمنحه قدرات ديناميكية عالية.

لكن الشائعات تدور حول سبب آخر وهو الخوف من أن يؤثر إطلاق E63 AMG كوبيه على مبيعات سيارات مرسيدس الأخرى. إن إطلاق فئة الكوبيه الرياضية سيهدد الآن طراز مرسيدس الناجح للغاية ، C63 AMG كوبيه ، وبالتالي يجب زيادة سعر الفئة E كوبيه بشكل كبير أو يجب أن تكون مجهزة بمزيد من القوة.

فالسعر المرتفع سيدفع السيارة إلى التنافس مع موديلات مرسيدس الأخرى ، وتحديداً SL-Class Cabrio و S-Class Coupe ، ومن حيث القوة ، ستجعلها أيضًا بديلاً عمليًا أكثر لطراز AMG GT.

ربما تتحدث مرسيدس عن حقيقة أن السيارة لا تحتاج إلى محرك أكثر قوة وأن عملائها راضون عن محرك V6 الجديد. ولكن ، كما يبدو ، قد لا يتعلق الأمر بذلك على الإطلاق ، ولكن للحفاظ على مشاركة كبيرة لمرسيدس في مختلف الفئات.

نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

اقرأ المزيد عن  نصائح ذهبية لتقليل نفقات إصلاح سيارتك

Add Comment

Click here to post a comment