عالم السيارات

تنبيه هام: احذر من ارتفاع زيت المحرك .. فقد يؤدي إلى نتائج خطيرة!

نقدم لكم من خلال موقعنا أنا عربي كل ما هو جديد في عالم السيارات وأهم الموضوعات المتعلقة بصيانة واصلاح السيارات

كما نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

زيت المحرك له الأثر الأكبر على عمل السيارة ، حيث أنه يعدل السرعة ، مما يضمن التشغيل الجيد ، وبالتالي يتطلب عناية كبيرة للحفاظ على استدامة عملها.

تم تصميم زيت المحرك هذا بشكل أساسي لحماية محرك سيارتك من التآكل والتلف ولتبريد الأجزاء الداخلية من الداخل. يشير هذا إلى أهمية تغيير الزيت بانتظام للحفاظ على هذا المكون الأساسي لسيارتك.

يشار إلى أن تغيير الزيت يمكن أن يؤدي إلى الكثير من المصائب ذات النتائج الوخيمة ، حيث كشفت دراسة ألمانية أن زيادة الزيت في المحرك يمكن أن تؤدي إلى تدميره بالكامل.

توضح هذه الدراسة أن السبب وراء هذه النتيجة هو أن الزيادة في نسبة الزيت تؤدي إلى رغوة سائلة تقلل من عملية الاحتكاك بين أجزاء المحرك ، مما يؤدي إلى كوارث على مستوى العمل بشكل منتظم.

وحذرت الدراسة من إمداد الزيت بالطرق التقليدية التي تعتمد على المعصم والعين ، خاصة وأن زيادة الزيت تؤدي إلى ضرر أكبر من تقليله. وبالتالي ، في حالة الزيادة ، يُنصح بالذهاب إلى أقرب مركز صيانة لحل هذه المشكلة التي يمكن أن تسبب ضررًا يتمثل في التوقف الكامل للمحرك.

يذكر أن أهم النصائح لتجنب هذه المشكلة هي: رفع مقياس العمق ، وتنظيفه بقطعة قماش ، ومقارنة مستوى الزيت باستخدام علامات “الحد الأدنى”.دقيقة “Y” كحد أقصى الأعلى“، أضف المزيد من الزيت إذا كان مستوى الزيت أقل من علامة” الحد الأقصى ” الأعلى.

يوصى بإعادة فحص مستوى الزيت وتكرار هذه العملية حتى يصل مستوى الزيت إلى “الحد الأقصى”. الأعلىوتأكد من عدم المبالغة في ذلك.

نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

اقرأ المزيد عن  الطريقة الصحيحة لتركيب إطار السيارة

Add Comment

Click here to post a comment