عالم السيارات

متى تحتاج لتغيير الفرامل؟

نقدم لكم من خلال موقعنا أنا عربي كل ما هو جديد في عالم السيارات وأهم الموضوعات المتعلقة بصيانة واصلاح السيارات

كما نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

تعتبر الفرامل من أهم ميزات الأمان في السيارة ، ويمكن أن يؤدي تآكلها وتلفها إلى العديد من المشاكل والأخطار التي لا حصر لها ، خاصة إذا توقفت عن العمل أثناء القيادة بسرعة على الطرق.

يعد الاهتمام بالفرامل وتحديد مواعيد صيانتها من الأمور الضرورية والأساسية التي يجب على كل سائق معرفتها والاهتمام بها ، وإلا فقد تكون العواقب وخيمة.

لا يعرف الكثير من الناس الوقت الذي تستغرقه الفرامل لتتآكل ، لذا فإنهم يمشون فوقها حتى لو توقفوا عن العمل أو على وشك التلف.

وفي حال كنت تتساءل متى يكون الوقت المثالي لتغيير الفرامل أو إصلاحها ، فإن الإجابة تعتمد على عدة عوامل. يجب أن تعمل معظم الفرامل في مقدمة السيارة بشكل طبيعي إذا لم يتم استخدامها بشكل متكرر أو إذا كنت لا تقود سيارتك بالفرامل أو إذا كنت لا تعيش في المناطق الجبلية حيث يتم استخدام الفرامل بشكل متكرر بسبب المنحدر. طبيعة التضاريس وأسباب أخرى … ولكن بشكل عام ، مسافة السفر المثالية قبل تعطل الفرامل هي ما بين 30000 و 65000 كم.

لم يكن بعض السائقين بحاجة لتغيير الفرامل ، وقاموا بقيادة سياراتهم لمسافة أكبر مما ذكرنا أعلاه ، بل ساروا لمسافات تزيد عن 100000 كيلومتر. كما قلنا من قبل ، يعتمد الأمر على كيفية استخدامك لنظام الكبح.

ولكن لمعرفة الأسباب التي تؤدي إلى تآكل الفرامل بسرعة أكبر ، فمن الملائم الانتباه إلى العوامل التالية:

1- طريقة قيادتك للسيارة وعدد المرات التي تضغط فيها على الفرامل ، إما بسبب السرعة أو الجاذبية ، إذا كنت تقود السيارة عادة في المناطق الجبلية أو الطرق الوعرة.

2- الوزن الذي تضعه على سيارتك: إذا قمت بوضع حمولة إضافية على السيارة بشكل دوري أو يومي ، فإن الضرر الذي يلحق بالمكابح يمكن أن يكون أسرع من الفترة العادية المطلوبة لتغييرها..

3- جودة المكابح: تختلف مدة تآكل الفرامل حسب المكونات المختلفة ، فهناك فرامل مصنوعة من مواد عضوية أو مكونات ومخاليط أخرى من المعادن والسيراميك. بالطبع ، لكل واحد طريقته الخاصة في ارتداء الملابس وفقًا لأسلوب القيادة.

هذا لا يعني إهمال المشكلة وتركها على عداد المسافات لمعرفة الوقت اللازم لتغيير الفرامل ، لذلك يجب عليك التحقق منها كل عام على الأكثر. نوصيك دائمًا بتدوير إطارات سيارتك لأن هذا سيكون أيضًا وقتًا جيدًا لفحص الفرامل والمساعدة في منع العجلات من التلف بسرعة.

وإذا تأخرت في تغيير المكابح ، فقد تتلف الأجزاء الأخرى الأكثر تكلفة ، مثل أقراص المكابح والمكونات الأخرى لنظام الفرامل ، وتحتاج أيضًا إلى الاستبدال..

لا تعرض نفسك أو الآخرين لخطر الحوادث من خلال عدم تغيير الفرامل عند تلفها ، وتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح عن طريق فحصها بشكل روتيني..

فريق موقع عالم السيارات يتمنى لكم قيادة آمنة ومريحة.

تذكر ، يمكنك متابعتنا على Twitter تضمين التغريدة.

تابع المزيد من الأخبار:

نصائح للمحافظة على استمرار عمل السيارة (الجزء الأول)

عشر وصايا ذهبية لصيانة سيارتك (الجزء الثاني)

تميل Ford Mustang GT500 إلى الحصول على 740 حصانًا

نقدم لكم افضل مواقع شراء قطع غيار السيارات الأصلية بأفضل الأسعار أونلاين مع خصومات خاصة باستخدام كوبونات خصم من موقعنا

اقرأ المزيد عن  عشر وصايا ذهبية لصيانة سيارتك (الجزء الثاني)

Add Comment

Click here to post a comment